البحث في هذه المدونة

السبت، 5 مايو 2012

تقرير يحذر من خطورة تلوث مياه خرز(هويرب) بمنطقة الصبيحة مديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج


نقلا عن حياة عدن / مجيب المنتصر
حذر تقرير أعده المهندس/بدر احمد ثابت الموفد من قبل المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي م/عدن من خطر تلوث مياه خرز(هويرب) وما سوف ينتج عن ذالك التلوث من أضرار بيئية سوف تلقي بضلالها على حياة السكان .

وأوصى التقرير المقدم إلى اللجنة الأهلية في خرز(هويرب) بضرورة أقامة مشروع صرف صحي متكامل لمخيم خرز للاجئين الصومال في القريب العاجل .


وكشف التقرير ان ألطريقه المتبعة في تصريف مياه الصرف في البلوكات القديمة تسبب تلوث للمياه الجوفية نظرا لقرب المياه من سطح الأرض ولتلافي الخطر.

أوصى التقرير بوضع حلول أولية وعاجلة من أهمها فحص خزانات مياه الصرف والبيارات والتأكد من عدم تسرب المياه الى جوف الأرض وأوصى التقرير بضرورة فصل مياه المغاسل عن البيارات , وأكد على أهمية أجراء فحص دوري لأبار وخزانات مياه الشرب وأكد ان الحلول المقترحة تعمل على تأخير خطر التلوث وهي غير صحية بالنسبة للسكان الذين يعيشون بالقرب من تلك البيارات.


وفي السياق ذاته وجه الناشط الحقوقي مراد عبد الناصر نداء عبر (حيـــاة عدن) الى المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والأجنبية لسرعه النزول الى مخيم خرز وكشف ما يجري فيه من إخطار صحية باتت تهدد حياه سكان المنطقة بسبب ممارسات غير مسئوله من قبل أدارة المخيم التي حملها المسئولية القانونية والأخلاقية .

ليست هناك تعليقات: