البحث في هذه المدونة

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

الحركة الشبابية والطلابية تؤكد رفضها لأي مشاريع سياسية تنتقص من حق شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة

صبح الصبيحة عن/صدى عدن:
اصدرت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بياناً هاماً تناولت فيه جملة من مستجدات الاوضاع على الساحة الجنوبية ،
وفي البيان أكدت الحركة الشبابية والطلابية رفضها لأي مشاريع سياسية تنتقص من حق شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة ، مؤكدة أنه لا يحق ولا يمكن قبول مشاركة من يتسابقون إلى ما يسمى مؤتمر الحوار الوطني اليمني تحت تسميات ومكونات جنوبية في ظل رفض شعبي شامل لاي حوار عدا أن يكون ندياً وبين دولتين وبأشراف أقليمي ودولي وعلى قاعدة فك الارتباط وأسس قراري مجلس الامن الدولي رقم (924-931لعام 1994م) وبرعاية الامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومجلس التعاون الخليجي .


نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم

 بيان سياسي صادر عن الحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب

 في اجواء نضالية مفعمة بالموقف الثوري والسياسي الثابت وأصرار القاطع على مواصلت النضال السلمي والاستعداد الشبابي لتقديم ما يستحقه وطناً وشعبنا الجنوبي من تضحيات والاستبسال بأغلى ما يمكن من قرابين الواجب الوطني تجاه قضية شعب الجنوب واهدافها السياسية المشروعة عقدة القيادة العلياء للحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب اجتماعها الاستثنائي برئاسة رئيس الحركة وضاح نصر الحالمي يومنا هذا الموافق 14ديسمبر 2012م في عاصمة الجنوب عدن لمناقشة جملة من القضايا والمستجدات السياسية على الساحة الجنوبية وبروح من المسئولية التاريخية وانطلاقا من الاسس والثوابت والمبادئ التي على اساسها انطلقت الحركة الشبابية والطلابية في نضالها السلمي مع جماهير شعبنا وطليعة نضاله التحرري الحراك السلمي الجنوبي المؤمنه بأهداف التحرير والاستقلال وإستعادة الدوله الجنوبية .حيث تم تدارس المستجدات والاوضاع والتطورات المتسارعة وما يتطلب ذلك من موقف سياسي للحركة الشبابية والطلابية امام تلك التطورات.
وبحكم متابعة القيادة العلياء للحركة لظاهرة تسابق بعض المكونات والشخصيات الجنوبية ومحاولة الوصاية علية بطرق سياسية غير مشروعة وذلك للمشاركة في مؤامرة مايسمى بالحوار الوطني المزعوم بعاصمة الاحتلال صنعاء, فأن الحركة تعبر عن اسفها لمثل هذه الاساليب المدانة والمرفوضة شرعاً وقانوناً والتي تتعارض مع اهداف شعب الجنوب وحيث اجمع جميع اعضاء قيادة الحركة ورؤساء المحافظات وبمشاركة قيادة الحركة في العاصمة عدن في هذا الاجتماع الاستثنائي الهام على المواقف الرسمية للحركة الشبابية من تلك المشاريع المنتقصة من نضالات وتضحيات شعب الجنوب وعلية أقرت الاتي :
1. تؤكد الحركة الشبابية والطلابية بصورة حاسمة وباتة بأنها ترفض رفضاُ قاطعاً اي مشاريع سياسية تنتقص من أهداف قضية الجنوب وحاملها السياسي الحراك السلمي الجنوبي والمتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدوله.
2. تؤكد الحركة الشبابية والطلابية انه لا يحق ولا يمكن قبول مشاركة من يتسابقون ألى ما يسمى مؤتمر الحوار اليمني تحت مزاعم المكونات المستنسخة بأسم الجنوب في ظل الموقف الشعبي والرسمي لشعبنا الجنوبي الرافض لمثل هذه المؤتمرات الغير شرعية. بينما قوى الحراك ومنها الحركة الشبابية قد حسمت خيارها مع التفاوض الندي بين دولة "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " ودوله "الجمهورية العربية اليمنية" بأشراف أقليمي ودولي وعلى قاعدة فك الارتباط وأسس قراري مجلس الامن الدولي رقم (924-931لعام 1994م) وبرعاية الامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومجلس التعاون الخليجي .
3. تجدد الحركة رفضها المشاركة في اي مؤتمر جنوبي الا بعد عقد مؤتمرها العام الاول .
4. تعلن الحركة عن عدم حضورها او مشاركتها للقاء المعد سلف مع سفراء الاتحاد الأوروبي في عدن قبل ايام وان ما ورد في بيان ذلك اللقاء باسم ممثل المكونات الشبابية ليس له أساس من الصحة ويعد اسلوباُ معيباً لمن انتحل ذلك .
5. تجدد الحركة تضامنها مع ابناء الضالع وما تتعرض له من حرب غير معلنه
6. تدعو الحركة منظمات حقوق الانسان القيام بواجبها وتوثيق الجرائم التي يرتكبها نظام الاحتلال كل يوم ضد شعب الجنوب وكذاء بالضغط على سلطات الاحتلال للافراج عن جميع الاسرى
بالروح والدم نفديك يا جنوب
صادر عن القيادة العلياء للحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير وأستقلال الجنوب
بتاريخ 14ديسمبر2012م-عدن
شبكة أخبار صدى عدن

ليست هناك تعليقات: