البحث في هذه المدونة

الخميس، 6 يونيو 2013

الدكتور واعد باذيب من على صفحته بــ"الفيس بووك" يكتب :اعتذار لمن يستحق ألاعتذار..!


(لأني شخصيه عامه بعد أن كلفت حزبيا وتشرفت بهذه الثقة بمهمة مازالت اعتبرها نضالية وهي وزارة النقل فتوقعت اني قد أتعرض للنقد الهدام او البناء وأكون تحت الضوء والمتابعة من كل حريص وهذا حقه وكذا من كل متربص وهذا شانه وأما التناول وطريقته فكلا بخلقه ومهنية قلمه وضميره ولاني فقط قد عرضت الكثير معي أشخاص وجماعات دون قصد مني للشتم والتأويل والاستخفاف من منابر اعلاميه فاعتقد أن أدناه استحقاق لهم) 
شعبي ، حزبي ،عائلتي ،زملائي، اصدقائي ،ولكل من صدقني ،،أعتذر.

اعتذر لحزبي الذي سماني وزيراً لاني لم امول نشاطه بالمال الحرام وهو منهوب قسرا وسياسيا او اوفر فرص عمل لجيلك الثاني العاطل لا الاعتذار للأول او لقياداتك او قواعدك المسحوقة منذ يوليو94.

اعتذر لك د.ياسين يا أيها الإلهام والحكمة فقد اقحموا اسمك وذويك في حربهم ضد شرفنا الذي نمثله سلوكا ونهجا ودربا.

اعتذر لست الحبايب لأمي ( تاج النهار)أعتذر لأنها حتى هي في سطر من مواد الحملة الاعلامية ضدي في بازار اخلاقي النت. اعتذر عبرك لــ باذيب الأب الذي تعلمته منك وكنتي لي هو أيضاً .

اعتذر لشريكة النجاح ام اولادي لمن تحملتني حرا ومعتقلا ، اعتذر اقحموك حتى انتي في بلاط الأخلاق ، انتي الذي انتظرتني أمام سجن المنصورة وأنا معتقل و انتظرتي عودتي بعد كل مسيره وفعالية شاركت بها حيا او ميتا ،اعتذر كنت اعتقد أنهم شرقيين ومحافظين فقط مثلنا مهما اختلفنا . حبايب بابا عبدالله  و أوسان وايه اعتذر لكم أحبتي لم اذاكر لكم ، اعذرني عبدالله نمت انت على الاريكة بانتظاري وكنت تريد أن تفرحني بشهادتك وتفوقك وكنت مشغول عنك بالعمل كما انا مشغول عن متابعه الحمى الذي بـ اوسان شقيقيك او بحلوتي والاحتفال بعيد مولدها الثاني ايه والذي اجلناه من ١٠ مايو للان فقط لأني مشغول بالعمل اعتذر لكم وساكون معكم ولكم ولصحتي في استراحه لنا جميعا .

اعتذر لكم اهلي بعدن وصنعاء عن كل حالات الخوف والهلع من الرصاص والقنابل في عدن وصنعاء فهذا ذنبكم بانكم علمتموني الشرف واريد ان افقهه اولادي واورثه لهم كما اغناني والدي . اعتذر لشقيقي الاكبر اوسان لاني لم استطيع مساعدته بوظيفة ثابتة كأصغر ابناء أي نافذ في أي من سفارات اليمن او حتى لا ساعده بما قيمته تخزينه حرس نافذ صغير يومياً لشراء سيارة له يوصل بها بناتة للمدرسة.

اعتذر لوكيل نيابة الاموال العامة الذي لم اراه الا واقفاً على قدمية ليلاً نهاراً لمدة عام ونصف،مدير مكتبي ( بعد ٦ اشهر من وصولنا صنعاء لأداء اليمين ) فقد( كان احمد الوزير صهر الوزير السابق هو مدير المكتب وقد رقيناه ويعلم احمد (السبب )كمدير لفرع الهييه البحريه بصنعاء). وضاح ،اخي، حارسي ،مكتبي وسائقي والطباع والقريب والصادق الزاهد ، لمن احترق لأنجح ، أستفز لكي انهار، مرض تألم لأكون متعافي، حرم نفسة من اولاده لأكون انا بين اولادي هو وضاح شريكي حياً وميتاً.

وضاح لم يقدم لي مسودة قرار ليبحث عن وضع اداري لأنه اراد ان يكون معي ويرحل معي فقط لأنه اراد واعد (الأخ )لا الوزير.

اعتذر لجيراني واهلي واصدقائي ولكل يتيم ورفيق ومناضل وشريك ومستحق قاسمني مسيرات النضال واجتماعات الوفاء والدرب والتضحيات لم استطيع توفير فرص عمل وصرف تذاكر ومساعدتكم مالياً او حتى الاعتذار لجميعكم ورد الاعتبار لكم، انتم تستحقون كل ذلك فاعذروني فقط فقد شملتكم الحمله ضدي .

اعتذر لكم لاني اعطيت العمل وحده كل صحتي ووقتي واهتمامي ولذلك لم استطيع إعطائكم حتى وقت للحديث والمقييل معكن وحتى معظم زيارات الواجب ، كنت اعمل ليلا نهارا طوال الوقت اعمل وأتعلم لأعمل ..

اعتذر لسكرتيري ردفان محمد هيثم قاسم ابني وتلميذي ردفان كنت الامانة والثقة تحملت العمل وضغطة،فارقت اهلك لتكون بجانبي فقط لننجح معا .

اعتذر لطاقمي او ما قيل عنهم بأنهم كذلك ....،طاقم مكتبي ...أحبتي منيف،ايمن، اصيل ،قائد الحزس وحرسي بعدن وصنعاءالثابت والمتحرك معي ،الذي لم استطيع حتى ترقيمكم جميعا ونالكم بدفاعكم عني مانالكم ولكل من وقف بجانبي واستمر منكم رغم ظروف معيشتكم والمصير الذي ننتظره وصمدتم معنا فاعتذر لازعاجكم وشتمكم يا رجال امحاجي من شويه اقلام. اعتذر للنافذين لم اكون سهل المنال معهم، اعتقد لم يتوقعوا هكذا بشر ما زالوا يحيوا مثلنا ، ولذلك اعتذر لاني كنت شريف فقط. اعتذر لمن شتمني وحتى اهلي، لم اتجاوب معكم سوى بالحقيقه ولانني لم اسقط في وحل الاخلاق والريبه وكنت محتشم مؤدب .

اعتذر ... لكل من دافع عني وصدقني واعطانا وقتة ومقالاته وعباراته وتعليقاته او حتى بـlike في مواقع التواصل الاجتماعي فقد لا استحق كل ذلك ، ولكن لن اخذلكم كإنسان على الأقل

اعتذر لكل من ورد اسمه في وثائق نشرتها المواقع والصحف ولن اسميها بغير اسمها فلا تستحق أكثر ولن نعطيها حتى هذا الشرف ، لتبحث في مسقط راسه وكم كلف علاج موظف او مناضل محتاج غدرت به السياسه والقهر بالبطاقة الحزبية والمناطقيه،،، واعتذر لكل من ورد اسمه في الوثائق الأصليه الذي نشرتها مؤسسات الوزاره دفاعا عن الحقيقه والشرف فقط لا (عني او حزبي او قيادته فنحن لا نحتاج دفاع ولا شرفنا بحاجه لدفاع) فقط لانها اخلاقنا ، فلم نقصد التشهير بهم وكم لديهم من سيارات أو مال أو موظفين ومدى قرابتهم لهم ولبعضهم فقط رددنا للبراء مما قيل عنا زورا ، اعتذر لأني اضطررت طلب نشر اسماء الموظفين ومواقعهم القيادية وللأسف (محل ميلادهم) و(مسقط راسهم) فلم اعملها ابدا ولم اهتم قبلها ولن اهتم بعدها بقدر ما اهتممت بالرد على نفير الفساد والنفوذ وخلط الأوراق والاصطياد بالماء العكر ، لهم اعتذر فلم نكن إلا اخوه معهم قيادات وكوادر ولكل منتسبي قطاع النقل اينما ومتى كانوا كذلك أحياء وموتى .

اعتذر لشعبي ولموظفي قطاع النقل وقيادة الوزارة والمؤسسات ان لم انفذ كل وعودي بالمشاريع والحقوق فتأخرها فقط لروتين وبيروقراطية قد شكيت منه مرارا واغلبها خارج قطاع النقل وكذا وانعدام التمويل وتباطؤا المانحين ،ولكن كما قلت في مقابلتي مع الرائع محمد العامري بقناة السعيده ووعداً قاطعه واعد بتحقيقها مهما كانت الصعوبات والمخاوف والترهيب والترغيب ، ووعودنا قد خبرتوها تحقق بالشجاعة والحكمة والإرادة والصدق والكادر المساعد الشريف حققنا وسنحقق.

اعتذر من سيسأل عني انا في اجازة مستحقة انتظرتها لأكثر من عام و اجلتها فقط من سابق لأجل التضامن مع التضامن العملي الذي اخجلني برفع ساعات العمل الى ١٠ ساعات للتضامن معي اصلا.

الوزير واعد باذيب زميلكم في أجازه من نهار اليوم ويغادر صباح الغد للخارج والى حين .


ليست هناك تعليقات: