البحث في هذه المدونة

الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

احتجاجا على إغلاق كلية التربية مظاهرة طلابية ضخمة تغلق مكاتب السلطة المحلية بطور الباحة

الأربعاء 04 ديسمبر 2013م
صبح الصبيحة/عدن الغد / الصبيحة طورالباحة /علي الجبولي
بعد أن غدت هدفا سهلا للمدعين بمطالب حقوقية، وبعد أن أغلقت شهرا كاملا في نوفمبر الماضي على أيدي مسلحين يطالبون بتعويضهم عن سيارة أحرقت في عدن في يونيو 2011م، أغلقت كلية التربية ـ طور الباحة مجددا يوم الثلاثاء الفارط  على أيدي مسلحين محتجين على عدم ضمهم إلى اللجان الشعبية بمحافظة لحج، قبل أن يمضي على عودة انتظام الدراسة فيها سوى خمس أيام فقط. حيث تقطع المسلحون في منطقة الصميتة لحافلة نقل مدرسي الكلية القادمين من عدن والحوطة وأجبروهم تحت تهديد السلاح على العودة من حيث أتوا.
على اثر ذلك شهدت مدينة طورالباحة صباح اليوم الأربعاء مظاهرة غاضبة نظمها طلاب كلية التربية. وشارك فيها طلاب وتلاميذ عدد من مدارس المدينة وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب تنديدا بإغلاق كلية التربية والاعتداءات المتكررة عليها وعلى مدرسيها وحرمان الطلاب من الدراسة.
وخلال المظاهرة رفع المتظاهرون اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالتقطع والاعتداءات،مثل( يا صبيحي صحي النوم عيب التقطع بعد اليوم ...) .
وأغلق الطلاب المتظاهرون والمتضامين معهم مكاتب إدارة السلطة المحلية والتربية والتعليم وعدد من مدارس التعليم بالمدينة.وعقب أن جابت المسيرة شوارع المدينة أقيم مهرجان خطابي حاشد أمام بوابة الكلية تحدث فيه عدد من الطلاب أدانوا إغلاق كليتهم وحرمان أكثر من 900طالب وطالبة من الدراسة، وتوعدوا بالتصعيد والمسيرات اليومية وإغلاق بقية مكاتب الأجهزة التنفيذية حتى يوضع حد للاعتداءات على كليتهم ويعاد فتحها خلال هذا الأسبوع.

ليست هناك تعليقات: