البحث في هذه المدونة

الثلاثاء، 17 يوليو 2012

بيان رقم ( 60 ) صادر عن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب مديرية طور الباحة


بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 1433ھ
الثلاثاء 17/7/2012م الموافق 27 شعبان 1433ھ
قال تعالى (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ، فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر ، يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون ) صدق الله العظيم ، أية رقم 185 سورة البقرة
يا شعبنا الجنوبي الصابر : يا أبناء الصبيحة الأوفياء .. يا رجال وشباب الحراك السلمي الجنوبي ، إن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب مديرية طور الباحة يقدم لكم التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 1433هجرية ، هذا الشهر المبارك الذي يجب إن يعمره رجال وشباب حراكنا السلمي المجيد بالصوم ، والصبر على المكاره ، وتجنب الغضب ، وتحمل المشاق والأهوال ، والعمل يقول الصدق حتى على أنفسنا والإيثار والتضحية من اجل الشعب والوطن الجنوبي المحتل ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهذه أيها الأخوة صفة المؤمن الصادق ، والحراكي المثالي .
يا رجال وشباب حراكنا السلمي المجيد .. يا قيادات ونشطا مجلس الحراك وفروعه في المراكز والقرى أنتم مطالبون باستغلال شهر رمضان المبارك بإقامة موائد الإفطار الجماعي وحضور الصلوات الجماعية في المساجد ومنها صلاة القيام ، وزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء وإقامة حلقات النقاش والندوات والمحاضرات التي تهذب الأخلاق وتغرس روح وحدة الصف الجنوبي والتصالح والتسامح ، كما أنتم مطالبون بالتنافس الايجابي والمشرف بين المراكز لجمع التبرعات والاشتراكات لخياطة وتجهيز أعلام دولتنا ورفعها فوق القمم العالية ورسمها على الجدران والأماكن البارزة وكذا إصدار النشرات وإقامة الأمسيات الرمضانية وهي فرصة لشبابنا ورجالنا وقادة حراكنا في المراكز لإثبات جدارتهم وقدراتهم القيادية .
أيها الأخوة .. مناضلي الحراك السلمي والحركة الشبابية لتحرير الجنوب : انتم مدعون جميعا لحضور وإنجاح الفعالية الختامية ليوم الأسير الجنوبي الخميس 19/7/2012م الموافق 29شعبان 1433هجرية والتي ستكون مميزة حيث ستنطلق المسيرة من طور الباحة إلى مدخل قرية البيضاء للتدشين الفعلي والرسمي لرفع اكبر علم للجنوب في محافظة لحج على قمة جبل ( المنجور ) وهي فعالية تختم فيها فعالية عام هجري من رمضان 1432- 1433ھ حيث ستتوقف في رمضان المسيرات لتعود أكثر قوة وفعالية بعد عيد الفطر المبارك إنشاء الله .
أيها الإخوة جميعا ، ندعوكم لرص الصفوف واليقظة والحذر من المخططات التي تحاك ضد مجلس حراككم الأعلى لتحرير الجنوب وضد قضية شعبنا الجنوبي وحقه في استعادة دولته المحتلة .. مخططات تحيكها قوى إقليمية ودولية وتنفذها قوى استعمارية وظلامية وتكفيرية تعمل ليلا ونهارا ضد قضية شعبنا وضد حراكنا السلمي الجنوبي .. قوى تتلذذ بقتل الشباب الثورة الجنوبية السلمية في منصورة الثورة الشعبية الجنوبية في عاصمتنا عدن الحبيبة .. وتعد قوائم بنشطاء الشباب للتصفيات الجسدية والاختطافات إلى غياهب السجون والأماكن المجهولة التي تتم فيها حالات التعذيب أللا أخلاقية والغير إنسانية ، فعلى الشباب ومناضلي الحراك اليقظة والحذر .
أيها الإخوة يا أحرار الجنوب الأوفياء إن مجلس الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية في طور الباحة يؤكد على التالي :
1.    إدانة كل أعمال العنف والقتل والاغتيالات والاختطافات التي تقوم بها قوات الاحتلال ومليشيات حزب الإصلاح اليمني المدعومة ماليا وسياسيا من ( المدعو حميد الأحمر) في العاصمة عدن ومنصورة الثورة الجنوبية ، وكما حدث للناشط فهيم أحمد سالم في حيفان .
2.    يجددان موقفهما الكامل مع شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية التحررية .
3.    نطالب منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني العالمية بالقيام بواجبها الأخلاقي تجاه شعب الجنوب .
4.    التأكيد على مبدئنا الثابت المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية مهما كلفنا ذلك من ثمن .
5.    إن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فعلى القيادات الجنوبية عدم تكرار مأساة توقيع الوحدة وحرب 1994م وحوار عمان وتوقيع وثيقة العهد والاتفاق ، فأي حوار مع نظام صنعاء يجب أن يكون تحت إشراف دولي على قاعدة فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية وقرارات مجلس الأمن 924 و 931 الصادرة في حرب 1994م .
6.    عدم ارتياحنا لحالات الانقسام والاختلاف وتبادل البيانات والاتهامات بين قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي وظهور حالات عدم الثقة بين تلك القيادات التي منا نعول عليها كثيرا في نقل مجلس الحراك السلمي الجنوبي من حالة الركود التنظيمي والسياسي إلى حالة الفعل الثوري الفاعل بقيادة واعية ومنسجمة .
7.    ننبه إن حالات المماحكات والاختلافات الشخصية لقيادة المجلس الأعلى وتيار التحرير والاستقلال بالذات .. سوف تكون لها آثار سلبية على قواعد الحراك وجماهيره المناضلة وقياداته الميدانية الفاعلة .
8.    على القيادات التاريخية ورجال الفكر والقانون والأكاديميين وكل شرفاء الجنوب سرعة رص صفوفهم ووضع خارطة طريق واضحة لعقد مؤتمر حوار جنوبي جنوبي على قاعدة استعادة الدولة . والابتعاد عن الحالات الضبابية والمشاريع الغير واضحة ، وعليهم أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية والأخلاقية تجاه شعب الجنوب الذي أوصلوه الى هذه الحالة بسبب خلافاتهم والتي لا زالوا يستجرونها حتى اليوم .
9.    إن قضية شعب الجنوب العادلة والحراك السلمي الجنوبي يواجهان تحديات ومخاطر كبيرة جدا ومؤامرات ودسائس تقودها عصابات نظام الاحتلال واستخبارات دولية وإقليمية لضرب الحراك وشعب الجنوب من داخله ، فعلى رجال وشباب الحراك السلمي الجنوبي اليقظة والحذر والتصعيد الثوري المتواصل وعدم القبول براكبي موجة الحراك الجنوبي شلة حميد الأحمر ( باسم قضيتنا عادلة ونضالنا مستمر ) فهؤلاء يهدفون إلى تقديم شعب الجنوب قربانا لأسرة آل الأحمر الدموية ، وتجار الحروب ، ودعاة الفيد والتكفير ، وجامعي مليون توقيع لمحاكمة الرئيس علي سالم البيض فيا للعجب من يحاكم من ؟ احذروا يا أهلنا في الجنوب وكونوا دائما على استعداد للدفاع عن قضيتكم وعن حراككم المجيد .
والله ثم الجنوب من وراء القصد
ولا نامت أعين الجبناء .. وإنها لثورة حتى النصر
رمضان كريم وكل عام وانتم بخير ومن نصر إلى نصر
والمجد والخلود للشهداء

ليست هناك تعليقات: