البحث في هذه المدونة

الجمعة، 20 ديسمبر 2013

حضرموت توتر شديد في اول يوم للهبة الشعبية ومواجهات بين محتجين وقوات الامن في عدن ولحج

شهدت محافظة حضرموت وعدد مدن جنوبية اليوم الجمعة خروج الالاف المحتجين في اول يوم من انطلاق ما سميت "بالهبة الشعبية " .

وتسود مدينة سيئون حالة من الهدوء في ظل خروج الالاف من ابنائها في الهبة الشعبية .وقامت اللجان الشعبية المشكلة بتأمين المنشآت وتنظيم حركة السير في المدينة.
و قالت مصادر "للاشتراكي نت " ان عدد من المحتجين سيطروا على مبنى ادارة الامن في مدينة المكلا بحضرموت دون أي مقاومة. كما قام العشرات بأحراق اسواق القات في المدينة وبعض المحلات المجاورة لها مما اسفر عن سقوط قتيل من المواطنين.
وانطلق الالاف من المحتجين عقب صلاة الجمعة الى ساحة احتجاج الهبة الشعبية .
من جانبه نفى مصدر مسئول في السلطة المحلية حضرموت سيطرة بعض القبائل على نقاط عسكرية في منطقة المسيلة بمديرية غيل بن يمين .

وحسب وكالة الانباء "سبأ " اوضح ان ما تناولته بعض وسائل الاعلام غير صحيحة وتهدف إلى زعزعة الأمن و الإستقرار في محافظة حضرموت .

وعادت شبكات الاتصالات للخدمة بعد انقطاعها عن مدينة المنصورة والشيخ عثمان والمعلا ودار سعد في عدن وحوطة لحج وفي مدينة المكلا وغيل باوزير وسيئون في حضرموت ومديريات ردفان في لحج والضالع وأجزاء من يافع وزنجبار في أبين، فيما مصدر في وزارة الاتصالات يرجع ذلك لتعرض كابل الألياف الضوئية لعمل تخريبي .

وقال مصدر محلي "للاشتراكي نت " ان اشتباكات اندلعت الان بين محتجين وقوات الامن في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان بعدن .
واضاف ان عدد من الشوارع والمحلات التجارية اغلقت ,مع انتشار قوات من الشرطة والجيش في شوارع متفرقة من المدينة.
وفي محافظة لحج اصيب شخصين اليوم اثر المواجهات بين قوات الامن ومحتجين .وقال مراسل "الاشتراكي نت " ان المحتجين سيطروا على مبنى ادارة المحافظة ومبنى ادارة الامن فيها. كما سيطروا على مباني ادارات الامن في عدد من مديريات المحافظة دون أي مواجهات تذكر .
* نقلا عن الاشتراكي نت

ليست هناك تعليقات: