البحث في هذه المدونة

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

الأمين العام للحزب الاشتراكي د.ياسين سعيد نعمان .. يحذر !!..بان الكيل قد طفح !!!

نقلا عن : الامناء:

ذكرت صحيفة الأمناء في عددها الصادر يوم امس الأربعاء علمها " أن لجنة الحوار وقفت يوم أمس(الثلاثاء) أمام النظام الأساسي لقوائم المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني باختيار ممثلين اثنين لكل حزب وتنظيم سياسي, لكن بحسب مصادر مقربة من اللجنة أن حزب التجمع اليمني للإصلاح ارتأى أن يكون التمثيل وفقا لثقل الحزب وقواعده، بينما يرى المشترك أن ينضوي ممثلون بوفد واحد.. ولم تحسم بعد قضية التمثيل إلى المؤتمر.

إلى ذلك قالت مصادر أن ياسين أثناء لقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون بلجنة الحوار الوطني أوضح له بان القضية الجنوبية لا يمكن تجاهلها ويجب على الجميع قراءة الوضع السياسي بتمعن,وكونها حجر الزاوية في أي حوار قادم

على الصعيد نفسه أطلق الأمين العام للحزب الاشتراكي د.ياسين سعيد نعمان تحذيرات دعا فيها إلى عدم تجاهل القضية الجنوبية حتى لا تتحول إلى كارثة.. وقال: "يجب أن يكون هناك مراعاة دقيقة لهذه القضية لأن الكيل قد طفح"، مطالبا بإرسال رسائل تطمين إلى الجنوبيين وليس استفزازهم.

وأكد أن الخطاب الإعلامي الرسمي لا يخدم القضية الوطنية بشكل عام والقضية الجنوبية بشكل خاص، مطالبا بترشيد الخطاب الرسمي.

وقال د.ياسين نعمان إن الجنوب بحاجة إلى وقفة لاستخلاص عبر الماضي ودروسه وكل الإخفاقات التي أدت للفشل في التوافق على نظام سياسي جديد بأبعاد وطنية وإنسانية.

وأضاف أن التمترس اليوم دون النظر إلى الواقع نظرة أيديولوجية ومصلحية لا يخدم العملية السياسية.

 

ليست هناك تعليقات: